آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم نــدوة فـــكرية بمكناس في موضوع: المقاومة والرياضة

تنظيم نــدوة فـــكرية بمكناس في موضوع: المقاومة والرياضة

تنظم جمعية رياضة وصداقة فرع مكناس بتنسيق مع فرع الدار البيضاء، نــدوة فـــكرية في موضوع: "المقاومة والرياضة" تتضمن زيارة ود ومجاملة للمقاوم الحاج العيساوي المسطاطي أحد الموقعين على وثيقة المطالبة بالاستقلال، وذلك يوم 11 يناير 2016م، على الساعة الثالثة زوالا بقاعـــة الإجتماعات بغرفة التجارة والصناعة والخدمــات بحمرية مكناس.

ويأتي تنظيم هذه النــدوة الفـــكرية، تخليدا للذكرى 72 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، وهي الذكرى التي يخلدها الشعب المغربي يوم 11 يناير من كل عام، باعتبارها إحدى المحطات الرئيسية في تاريخ الكفاح الوطني الذي خاضه العرش والشعب من أجل الحرية والانعتاق من ربقة الإستعمار . ففي11 يناير 1944 قام رجال الحركة الوطنية بتنسيق مع الملك محمد الخامس, بخوض معركة نضالية حاسمة . تمثلت في تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال إلى سلطات الحماية الفرنسية وتسليم نسخ منها إلى المقيم العام غابرييل بيو وإلى القنصلين العامين لبريطانيا العظمى والولايات المتحدة وإلى الجنرال ديغول وسفير الاتحاد السوفيتي بالجزائر الفرنسية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-01-10 17:38:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك